قـدوتي .. قدوتك ؛ ~


حديثنا اليوم بإذن الله تعالي سيكون عن ” القدوة ” ،،اليوم سنتناول الكثير عن القدوة التي تكمن في مخيلة كل شخص منا ،،سنتحدث عن آمال شباب المستقبل ،، سنناقش احلامهم وطموحاتهم ، والتي تجول بخاطرهم ..
فتابعوا ..

إن القدوة لهي الشعلة التي نتتبع نورها لنصل الي غايتنا ،، والأمل الذي نحذو حذوه ،، لكي نهتدي الي مانحب عمله ونتمني إدراكه ،، بالفعل قد تسألني ايها القارئ العزيز : أليس رسولنا الكريم -صلوات ربي وسلامه عليه – هو القدوة المختارة لنا ..؟؟
وأجيبكـ وبسرعة وبكل تأكيد :بالطبع ،، هو كذلكـ ..رسول الله محمد – نور قلوبنا وضياء عيوننا – لهو الرحمة المهداة والسراج المنير ،، وهو القدوة الابدية التي نتشرف بل ونفخر ونعتز بإتباعها وتطبيق مبادئها واوامرها حرفياً دون جدال او مناقشة ،، في عبادتنا وعملنا وتعاملاتنا مع الاخرين ..

ولكن أحب أن اضيف شيئاً صغيراً : إن بكل زمان شئ مختلف ،، انا معكـ ان رسولنا هو القدوة العليا لنا ،، النبي المختار وخاتم الرسل والانبياء .. صلي الله عليه وسلم ..

ولكننا نتحدث ها هنا عن رجال ونساء في حياتنا ،، سلكوا طريقهم بخطوات واثقة ،، رجال عصاميون ونساء مثابرات ،، ظلوا وراء ما يريدوا ان يفعلوه الي ان حققوه بتميز وعن جدارة ،، اشخاص في حياتنا ،، ربما كان أبي اباكـ والدتك جدك معلمك صديقك جارك ،، تلتقي بهم كل يوم ،، وربما لم تلتقي بهم مطلقاً ،، ولكنك تتابع أخبارهم بشغف في كل مكان ،، عن الجراح البارع ،، عن المهندس المحترف والسياسي الدبلوماسي والرئيس الديموقراطي والاديب الجامح والصحفي الحر ،، والشاعر الذي نبض قلمه بكل أحاسيس مشاعره وقلبه ..

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s